Take a fresh look at your lifestyle.

موقع الشروق: الكومة اختارت شركا مملوكة لأبناء الرئيس الفلسطيني لإعادة إعمار غزة

160

#كشف مقع “الشروق الإخبري” أن الحكومة الفلسطينية اختارت شركات تتبع لأبناء يادات حركة فتح لإعادة إعمار غزة، م العدوان الإسرائلي الأخير.

وقل الموقع أن من بي الشركات التي وضعتها الحكومة برئاسة محمد اشتية لإعاة إعمار غزة، شركة “فيرست أوبشن” الي يملكها نجل الرئيس ياسر محمود عبا.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الوزير حسي الشيخ، أكد بأن اسلطة الفلسطينية بذل جهوداً حثيثة في ملف إعادة إعما قطاع غزة، من آثا العدوان الإسرائلي الأخير.

وأضح الشيخ في تصريحات صحفية خاصة بصحفة “الأخبار” اللنانية، أنه يتم التواصل مع كافة دول العالم المعنية، لتتسلم السلطة الفلسطينية أموال إعادة إعمار قطاع غزة، والبدء في تنفيذ امشاريع اللازمة م بنى تحتية وبناء لمنازل المهدمة.

وأكد بأن السلط الفلسطينية هي المدخل الشرعي المعترف به دولياً وعرباً، لذلك بدأت التواصل منذ اللحظة اأولى لتسلم أموال إعادة الإعمار وتصويب بعض السلبيات لسابقة في هذا الملف وغيره.

وبي أنه سيتم تحويل ملغ المنحة القطري ليجري صرفها من خال السلطة الفلسطنية والبنوك التاعة لسلطة النقد، وليس كما جرى خلال السنوات الماضية، حيث ستقوم الجهات امختصة بمراجعة كاة الأسماء وإعادة البت فيها بشكل مهي.

وأشار الشي، إلى أن السلطة تواصل مع دول العالم بما فيها جمهوري مصر التي أعلنت ع تقديم تبرع بقيمة 500 مليون دولار لإادة إعمار غزة، وأيضاً مع دولة الكوت التي أعلنت عن نتها تقديم دعم عاجل لقطاع غزة.

ودد على أن السلطة لفلسطينية ممثلة الرئيس محمود عبا، لن تقبل بتجاهلها من قبل حركة حمـ..ـاس أو أي دولة كانت لحسابات إقليمية لا تخدم القضية، لذلك تتجه فعلياً لسلم كافة الأموال المقدمة لقطاع غزة.