شبكة امنظمات” تطالب بتخل دولي لرفع الحصار عن غزة

استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة استمرار سلطات ااحتلال الإسرائيلي في فرض الحصار المشدد على قطاع غزة أمام حركة المواطنين والبضائع من وإى قطاع غزة في ظل الدمار الكبير والأضرار البالغة التي أصابت البنى التحية والمساكن والمشآت في قطاع غزة خال عدوانه الأخير.

وأشارت الشبك إلى أن الاحتلال منع دخول مختلف أنواع البضائع باستثناء بعض أصناف الماد الغذائية والأوية والوقود، ومن تصدير كافة أنواع منتجات قطاع غزة بما فيها المنتجات لزراعية بالإضافة إلى منع حركة المواطنين عبر معبر بي حانون وحركة البريد بما فيها جوازا السفر بالإضافة إلى فرض القيود على الصيد في بحر قطاع غزة واستمرار الاعتداء على الصيادين.

وأكدت الشبكة على أن الاحتلال يهدف من خلال استمرر الحصار وإغلاق المعابر وتقليص مساحة الصيد إلى تعمي الأزمة الإنساني وإلحاق الخسائر بمختلف القطاعات الاقتصادية والاجتمعية والصحية.

حذرت من التداعيا الخطيرة لاستمرا الاحتلال الإسرايلي في تشديد الحصار على قطاع غزة وتداعياته الخطيرة على مختلف القطاعات في انتهاك فاضح لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي بضرورة التحرك الجاد ن أجل الضغط على سطات الاحتلال لرف الحصار وفتح المعابر بشكل كامل أما حركة الأفراد والبضائع في كلا الاتاهين والعمل على السماح للصيادين بالإبحار والصيد في حر قطاع غزة ووقف لاعتداء عليهم.

كما طالبت شبكة المنظمات الأهلية كافة الأطراف برفض ية مبررات أو شروط لإعادة إعمار قطا غزة في ظل استمرا وإدامة الحصار الإسرائيلي.

Comments (0)
Add Comment