Take a fresh look at your lifestyle.

حول المحتوى الفلسطيني.. موظفون بـ”فيسبوك” يوجهون رسالة لمسؤولي الموقع

30

ندد موظفون في شركة فيس بوك، اليو السبت، بالرقابة المفروضة على محتيات داعمة للفلسطنيين.

ودعا الوظفون، في رسالة مفتوحة نشرت على موع “فيس بوك” الداخلي، مسؤولي الموق لاتخاذ التدابير اللازمة لضمان عد حذف محتويات موالية للفلسطينيين من صفحاته.

وورد ي نص الرسالة التي كشفت عنها صحيفة فاينانشيال تايمز “كما أكده الموظفون والصحافة وأعضاء ن مجلس الشيوخ الأمريكي، يشعر العديد من مستخدمي موقع “فيس بوك” بأننا ل نفي بوعدنا بضمان حرية التعبير عندا يقتضي الأمر بالوضع في فلسطين”.

وطالبت العريضة لتي وقع عليها نحو 174 موظفاً في “فيس بوك”، من دون الكش عن أسمائهم، كذلك بإجراء تدقيق خاري حول الإجراءات المطبقة من قبل “في بوك” بخصوص المحتوى “العربي والإسلامي” إضافة إلى تشيل فريق عمل داخلي للتحقيق بشكل مستل و”معالجة التحي المحتمل” حول أنظمة الإشراف على محوى الشبكة الاجتمعية البشري والآل.

كما دعت العريضة أيضاً إدارة “يس بوك” إلى توظيف أكثر للفلسطينيين ونشر المزيد من المعطيات حول “الطلبات التي تأتي من الحكومة (من دون الكشف عن هويتها) من أج إلغاء بعض المحتويات”.

وكشف موقع الإنترنت “تايم”، أنّ خوارزميات فس بوك التي تسهر عى احترام القواعد الأخلاقية في هذا لموقع وإزالة المتويات الممجدة للنف أو الكراهية، ألغت العديد من الكابات حول المسجد الأقصى والفلسطينين في مايو/أيار الاضي.

من ناحيت، قام موقع إنستاغرام بإزالة هاشتاغ #الأقصى بالعربي اللغات الأخرى.

وطالب مؤثرون فلطينيون على مواقع التواصل الاجتماع بتقليص العلامة (هي عدد النجوم) الي يقدمونها لفيس بوك وإنستاغرام على منصات التواصل الجتماعي من عدة نجوم إلى نجمة واحدة فقط وذلك تنديدا بترفات الموقعين الذين قاما بمنع الفلسطينيين من التعبير عن مواقفهم.