Take a fresh look at your lifestyle.

أريكا تعلن عن مصدر كوفيد-19 الاساسي

42

ذكرت صحيفة وول ستريت جورال، يوم الاثنين، نقلا عن مصادر مطلة أن تقريرا بشأن صول مرض كوفيد-19، عده مختبر وطني تابع للحكومة الأمريكية، خلص إلى أن الفرضية القائلة بأن الفيروس تسرب من معمل صيني في ووهان معقولة وتستحق مزيدا من التحقيق.

وأضافت لصحيفة، أن الدراة أعدها في مايو/أار 2020 مختبر لورنس ليفرمور الوطني ف كاليفورنيا وأشات إليها وزارة الخارجية عندما أجرت حقيقا بشأن أصول الفيروس خلال الشهور الأخيرة من حكم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ودعت الولايات المتحدة، في وقت سابق، منظمة الصحة العالمية إلى إجراء مرحلة ثانية من تحقيقها ي منشأ فيروس كورونا مع منح خبراء مستقلين حرية الوصول الكامل إلى البياات الأصلية والعيات الأولية في الصين.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر مساعديه بالسعي من أج إجابات تحدد منشأ الفيروس الذي يسب مرض كوفيد-19، وقا: “إن وكالات المخبرات الأمريكية تتفي أثر نظريات متعارضة تتضمن إحداها احتمال تسربه من حادث بمختبر في الين”.

من جانبها، قالت الصين عبر تصريحات مندوب في سفارتها بواشنطن، إنها تدعم “دراسة شاملة لجيع الحالات المبكة لكوفيد-19 التي ظرت في جميع أنحاء لعالم وإجراء تحقق شامل في بعض القاعد السرية والمخبرات البيولوجية ي جميع أنحاء العالم”.

وكان فريق بقيادة لمنظمة، أمضى أربة أسابيع في مدينة ووهان الصينية وميطها في يناير/ كاون الثاني وفبراي/ شباط بالتعاون م باحثين صينيين، قد قال في تقرير صدر في مارس/ آذار إن الفيروس ربما انتقل من خفافيش إلى الإنسان عبر حيوان آخ وإن “نشأته من خلل حادث بمختبر يعد أمرا غير مرجح إلى حد بعيد”.