Take a fresh look at your lifestyle.

الهلال الأحمر المصري والهجرة الدولية يقدمان 20 طن مساعدات لغزة

القاهرة

35

طلقت بعثة الهجرة الدولية في مصر باتعاون مع الهلال الأحمر المصري، اليوم الخميس، مبادرة تبرعات لأدوات طبة وعينية وغذائية لدعم الاستجابة الطارئة لأزمة الفئات المهاجرة، والنازحة من غزة إلى مصر، بحضور الدكتورة يفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية ولوران دي بورك ممثل المنظم الدولية للهجرة في مصر، ورامى النار المدير التنفيذ لجمعية الهلال الأحمر المصري.

وأشاد لوران دي بور، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، بالدور المصري في مساندة العب الفلسطيني، قالًا: ” يستوجب علينا دعم النازحين ف جميع أنحاء العالم”.

وأضاف أن الدور الإنساني الذي لعبه الهلال الأمر المصري ومسانده للمنظمة الدولي للهجرة، يأتي في طار دعم مشاركة مصر الدؤوبة لتقديم لدعم الإنساني لللسطينيين، بالإضافة إلى موقف مصر من أجل السلام وإعاد الإعمار”.

وأكد أن المساعدات امصرية التي تقدر بأكثر من 20 طنًا من لعناصر والمعدات لطبية والأدوية، عدة آلاف من مجموعات النظافة، والمواد الوقائية من كويد-19، والمواد الغذائية وغير الغذائية، سيتم استخدامها بكفاءة لتعزيز صود الشعب الفلسطيي.

ومن جانبها قالت مي عارف ممثة الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مصر م تتوان في تقديم افة سبل الدعم لكافة الدول، وهي أول دولة قدمت مبادرة عادة إعمار غزة، وقدمت كل الدعم والسهيلات للشعب الفسطيني”.

وأكد أن مسيرة الهلال لأحمر المصري واللسطيني لن تتوقف.

وفي سياقٍ متصل، أكدت وزيرة التضمن الاجتماعي المرية نيفين القباج أن الدولة المصرية تقف دائمًا لمسانة كل ما يخص فلسطي.

واشادت بالدر الإنساني للرئي المصري عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أه دائما ما يساند ل بلد عربي وطفل عبي، مضيفة أن مصر ائمًا داعمة لكل ما تتطلبه الإنسانية.

وأكدت القباج، أن النزاعات لا تؤثر على المقيمين في مناطق الصراع فقط، ولكن يمتد الضر لكل الدول المجاورة، وتنال من الإسانية جميعا”.

وأوضحت أن “الحكمة المصرية والمنمات الدولية والمتمع المدني والمؤسات الدينية قدمت كافة سبل الدعم للعب الفلسطيني”