Take a fresh look at your lifestyle.

مصر وعد بإعادة بناء أبراج غزة ودراسة إنشا جسور وكباري

مرصد فلسطين

10

أكد مدير عام وزارة الأشغال العامة والإسكان في غة محمد العسكري، أن مصر وعدت بإعادة بناء وإعمار الأبراج السكنية التي درها الاحتلال في قطاع غزة خلال العدان الأخير.

وأضح العسكري في حديث لصحيفة “الأيام” المحلية أن ذلك سيتم بعد الانتهاء م عملية إزالة الأنقاض التي شرعت بها طواقم فنية مصرية بل أسبوع بالتعاو مع الوزارات الفلسطينية المختصة.

وأشار إلى أن وفين فنيين مصريين سيزوران القطاع خلال الأسبوع الجاري، لإجراء المزيد من التقييمات ومعاين الأضرار التي لحقت بالقطاعات المختلفة جراء العدوان لإسرائيلي الأخير.

وأوضح: “يتكو الفريق الأول من اقم هندسي سيتابع تقييم ودراسة التجهيزات اللازمة ومتابعة التصاميم اللازمة للمشاريع المزمع تنفيذها ضمن علية إعادة الإعما، فيما سيطلع الوفد الثاني المؤلف م خبراء اقتصاديين وزراعيين على الدمار الذي حل بالمنشت الصناعية والمنطق والمدن الصناعة وكذلك القطاع الزراعي، من أجل تقدم الحلول والدعم وآليات إعادة إعمار هذين القطاعين”.

ولفت العسكري اى أن الجانب المصري عرض تقديم حلول فنية للأزمة المرورية في القطاع عبر تسخير خبرته في إنشء الكباري والجسو، وخصوصاً في مفترق الشجاعية ومفترقات أخرى في قطاع غزة، بالإضافة الى تيير بعض المعالم المهمة كإنشاء كورنيش بحري تجاري، وتوير البنية التحتة وإعادة ترميم وإصلاح ما دمره العدان، مشيراً إلى أن الوفد الهندسي الني المصري سيبحث كل هذه المواضيع خلل زيارته المرتقب للقطاع.