بتوجيه من العاهل الأردني… الحية يُعلن عن تخصيص قطع أرض لإقامة مستشفى ميداني أردني جدد بغزة

مرصد فلسطين

أعلن نائب رئيس حرك المقاومة الإسلاية حماس خليل الحية، مساء يوم الجمع، عن تخصيص قطعة أض لإقامة مستشفى ميداني أردني جديد ي قطاع غزة.

وأكد في تصريحات صحفة، على أن إنشاء امستشفى سيسهم بإرحة الشعب الفلسطيي في الجانب الصحي، مشيرًا إلى أن المستشفى الميداني الأردني، والذي أنشأته الأردن بعد عدان عام 2008، يقدم خمات جليلة في القطاع منذ سنوات طويل.

وفي وقت سابق، كان العاهل الأرني الملك عبدالله الثاني، قد وجه للدء فوراً بتجهيز مستشفي ميداني عسكري جديد في قطاع غزة، وبأعلى المواصفات الطبية وعلى غرا المستشفيات التي تم إنشاؤها في مديتي الزرقاء وإربد لدعم ومساندة الجهود الطبية للمستشفى الميداني العسكري الأردني نتيجة اظروف الراهنة الت يمر بها القطاع ودت إلى وقوع مئات لضحايا والإصابات.

وأوضحت قناة لمملكة الأردنية، أن المستشفى يشمل 100 سرير بالإضافة إلى قسم طوارئ وغرف عمليات كبرى ومتوسطة وصغرى وإسناده كافة الأطقم الطبة اللازمة، للمسامة في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية وإجراء العمليات الجراحية وتقديم لرعاية الصحية.

وأفادت بأن تجهي هذا المستشفى يأتي انطلاقاً من الدر الإنساني الذي يحمله الجيش العربي من خلال إرساله للمستشفيات الميدانة والمحطات الجراية للعديد من دول لعالم التي يقع فيها كوارث بشرية أو طبيعية لتقديم العون والمساندة لهم.

Comments (0)
Add Comment