Take a fresh look at your lifestyle.

التعليم العال” تجدّد التحذير من التعامل مع مكات الخدمات الجامعي غير المرخصة

مرصد فلسطين

65

جدّدت وزارة التعليم العالي البحث العلمي تحذرها للطلبة وأوليء الأمور من التعامل مع مكاتب الخدمت الجامعية غير المرخصة، منوهة إلى نه بالإمكان الاطاع على المكاتب المعتمدة لدى الوزارة من خلال الرابط الآتي في موقعها اللكتروني https://bit.ly/35c0bjU.

جاء ذلك خال الاجتماع الذي عقدته “التعليم العالي”، اليوم الأحد، مع رؤساء وممثل مكاتب الخدمات الجامعية المعتمدة لدى الوزارة، لبحث وضوعات عدة، بما فيها التركيز على جدة الخدمات التي تقدمها هذه المكاتب، لتنظيم ابتعاث اطلبة للدراسة في الخارج.

وناقشت الوزارة مع المكاتب التعليمات التي جب الالتزام بها، بما فيها التسعيرة الرسمية، والتعاملات بين المكاتب وولياء الأمور حسب الأصول.

وأكدت أهمية أن توفّر الكاتب نشرةً حديثة حول الخدمات التي ُقدّمها للطلبة ولتخصصات والدُول الجامعات التي تتامل معها ومواقعه الإلكترونية، إضفةً لنشرة حول أنظمة التعليم، وشروط القبول، والتسجيل، والرسوم الدراسيّة، وتكاليف المعيشة في البلد الذي يرغب الطالب/ة بالداسة فيه.

وشدّت الوزارة على ضرورة الالتزام بتعليماتها المتعلقة بمعدلات القبول، لافتةً إلى أنه لا يجوز لأي مكتب قبول أي طلب للحصول على مقعد للدراسة؛ يخالف المعدلات المعتمدة لديها.

وأشارت إلى ضرورة اطلاع الطلبة وأولياء الأمور على قائمة الامعات الخارجية امعتمدة لدى الوزاة