Take a fresh look at your lifestyle.

القناة 12): السلطة شكلت فرياً للتفاوض مع إسرائيل بطلب من الإدرة الأمريكية

مرصد فلسطين

197

ذكرت (القناة 12) اإسرائيلية، أن اللطة الفلسطينية شلت فريقا للتفاوض مع إسرائيل بطلب م إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، هدف تعزيز دور السلطة في الضفة الغرية في ظل تشكيل الكومة الإسرائيلية الجديدة.

ونقلت القناة عن مسؤول في السلطة الفلسطينية وصفته بـ”رفيع المستوى” قوله: إن السلطة ستطالب خلل محادثاتها مع الحكومة الإسرائيلي الجديدة، العودة إلى الوضع الذي كا قائما في الضفة قل الانتفاضة الفلطينية الثانية، با يشمل وقف اقتحامات الجيش الإسرائيلي إلى المناطق اللسطينية المصنفة سرائيليا “أ”.

وأشارت إلى أن فريق تفاوض السلطة يطلب من الجانب الإسرائيلي توسيع دور السلطة في المنطتين” ب ،ج” خصوصا ي القضايا الأمني؛ وإجراءات لبناء الثقة المتبادلة من أجل الحفاظ على إمكانية تنفيذ حل ادولتين”.

ووفق القناة، فإن البي الأبيض عمل على تكيل فريق التفاوض الفلسطيني حتى قبل سقوط حكومة بنيامن نتنياهو، وبمجر أن اتضح أن هناك حكومة جديدة في إسرئيل، عمل على تسريع إجراءات التنسيق مع الجانب الفلسطني لتشكيل فرق التفاوض، بهدف عقد مبحثات في “أسرع وقت ممكن”، على حد تعبير القناة.

وذكرت القناة أن دارة بايدن “معني بفتح قنوات حوار” إسرائيلية – فلسطينية، عبر وزير الجش، بيني غانتس، ووزير الخارجية ورئس الحكومة البديل، ائير لبيد، وليس عبر رئيس الحكومة اإسرائيلية الجديد، نفتالي بينت.

وتعتزم الإدارة اأمريكية -بحسب القناة الإسرائيلية، تعيين مسؤول ملف اشؤون الفلسطينية الإسرائيلية في وارة الخارجية الأيركية، هادي عمرو ممثلا عنها في الباحثات التي ستعق بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية الجديد.

كما أشات القناة إلى أن ابيت الأبيض يدرس تعيين عمرو قنصلا ف القدس المحتلة، بعد إعادة فتح القنلية الأميركية العنية بالعلاقات اأميركية – الفلسطينية، المتوقعة خلال الفترة القريبة لمقبلة.