Take a fresh look at your lifestyle.

الاحتلال يزعم: اصحة الفلسطينية تقت لقاحات جيدة بتواريخ انتهاء صلاحية معروفة

42

زعمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بأن وزارة الصحة الفلطينية تلقت لقاحات “فايزر” جيدة بتاريخ انتهاء صلاحة معروفة، ومتفق عليها بين الطرفين.

وقالت وزارة اصحة الإسرائيلية، إن عملية توصيل اللقاحات للسلطة الفلسطينية أمس “كانت سليمة تماماً”، ميفة أن اللقاحات مطابقة للتي تُعطى اليًا للإسرائيليين، ونأمل أن تبدأ حملة التطعيم بها ي مناطق السلطة في أسرع وقت”.

في ذات السياق، بينت ناة (كان) العبرية أن 100000 لقاح التي تم تسليمها للسلطة الفلسطينية بالأمس لم تتم إعادتها بعد، مردفة: “ربما يتم إلقاؤها في سلة المهملات، أو يمكنهم استخدامها حتى هاية الشهر، و”التصالات لا تزال جارية لنقل كمية اللاحات المتبقية وفا للاتفاق”.

بورها، ذكرت (القناة 12) العبرية أن 100000 جرعة لقاح، التي ُقلت للسلطة الفلطينية وتم إعادته إلى إسرائيل، من لمتوقع أن يتم إلقاؤها في سلة المهمات.

ونقلت القاة عن مسؤول إسرائيلي وصفته بـ “كبي” في إدارة أزمة (كورونا) قوله: “لا أى سبيل للاستمرار في الاحتفاظ بهذه للقاحات بعد الشو الذي قطعته إلى اسلطة والعودة إلى إسرائيل، لن يكون ناك خيار سوى رميها”.

يشار إلى أ الحكومة الفلسطيية، أعلنت مساء الجمعة، إلغاء الاتفاق مع الجانب الإسائيلي حول تبادل لقاحات (فايزر)، بعد أن تبين أنها غير طابقة للمواصفات.