الأونروا تصدر إعلانا مهما شأن توزيع المساعات النقدية للأسر في غزة

رصد فلسطين

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونوا اليوم الثلاثا إعلانا مهما بشأن توزيع المساعدات لنقدية للأسر الأثر حاجة في قطاع غة .

نص الإعلان :

إعلان بخصوص توزيع المساعدات النقدية للأسر الأكثر حاجة في غزة

22 يونيو 2021

الونروا – غزة

مع تزايد الاحتياجات في المجتمع نتيجة للأعمال العسكرية الأخيرة، قامت الأونروا في غزة بإعاة برمجة فورية للدعم النقدي لمساعدة العائلات اللاجئة التي تعاني وضعاً اقتصادياً صعباً. سيتم اعتماد نفس الآلية السابقة لتوزيع المساعدة النقدية التي كان من المقرر منحها لمرة وحدة فقط ضمن التقييمات التي أجريت أناء أزمة كوفيد-19. وتبلغ القيمة الإجمالية للمساعدات النقدية 3.1 مليون دولار أمريكي، حيث يتفيد منها أكثر من 76,000 فرد أو أكثر م 18,400 أسرة (40 دولار للفرد).

وقد اعتمدت الأونروا المعايير التالية في لاختيار، أولاً: العائلات المصنفة ضمن فئة الفقر الشدد. ثانياً: معايير الهشاشة المحددة بما في ذلك عمر وجنس رب الأسرة ووجود شخص من ذوي الإعاقة أو الأمراض المزمنة بالإضافة إلى عد أفراد الأسرة.

وابتداء من هذا اأسبوع، ستُرسل الونروا رسالة نصية للعائلات المستحق لإبلاغهم بالذها إلى البنك لاستلام المساعدة النقدية الخاصة بهم. حيث تتضمن الرسائل أياً معلومات للتوال في حال وجود أي أسئلة لدى العائلات المستحقة.

وحفاظاً على صحة وسلاة المستفيدين ومجمع اللاجئين، ستقم الأونروا بجدول مواعيد استلام الدفعات على مدار السابيع المقبلة لتنب الازدحام في البنوك.

ملاحظة: ا تتعلق هذه المساعدات النقدية بالمبالغ التي سيتم دفها للمأوى الانتقلي، كما أنها لا تعلق بعملية تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل. فهذا الإعلان يتعلق فقط بلتمويل الذي تم حشده استجابة للنداء العاجل والذي أُطق لمواجهة فيروس كوفيد- 19

Comments (0)
Add Comment