Take a fresh look at your lifestyle.

يديعوت: السلطة الفلسينية تطلب من إسرائيل تزويدها بمعدات لقمع المتظاهرين

5

قالت وسائل إعلام عبرية، إن اللطة الفلسطينية وهت طلباً نادراً إلى إسرائيل، وذلك ن أجل الحصول على عدات ووسائل لأجهتها الأمنية لفض التظاهرات التي تشهدها مدن في الضفة بعد مقتل الناشط نزار بنات .
ذلك، ف الوقت الذي تخرج ظاهرات شبه يومية في بعض مدن الضفة الغربية المحتلة، خاصة في رام الله.
وتطالب تلك المظاهرات بمحاسبة المسؤولين على مقتل نزا بنات، وهي الاحتجاجات التي واجهتها السلطة الفلسطينية بالقمع والاعتقالات.

معدات إسرائيلية لقمع الفلسطينيين

موقع “يديعوت أحرونوت” لذي أورد الخبر لم يذكر الجهة التي طلبت منها السلطة افلسطينية معدّات ضّ التظاهرات، لكه ذكر أن التزود بعدات من هذا النوع يجري بموافقة إسرئيلية، وبكميات مدودة.

من جهته نقل موقع “واينت” الإسرائيلي عن مصدر فلسطينيّة أن المعدات والوسائل المشار إليها هي قنبل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، التي استخدمتها السلطة الفلسطينية بكثافة خلال قمها التظاهرات الت انطلقت رفضاً لجريمة قتل الناشط نزر بنات، بعد اعتقاله من قوات الأمن الفلسطيني.
أضاف الموقع أن جزءاً من مخزون السلطة الفلسطينية من هذه المدات نفد جراء التظاهرات في رام الله وأنها معنيّة بزيادته لنقله إلى منطق أخرى في الضفة لغربية، تحسباً لنطلاق تظاهرات أخى.
إذ تستعد السلطة الفلسطينية لاحتمال تجدّد التظاهرات الغاضبة خلال لأيام المقبلة، م نشر نتائج تحقيق للجنة الداخلية اتي شُكّلت لفحص ملابسات وظروف وفاة نات، وأيضاً لاحتال تجدّدها يوم الجمعة المقبل، وفق ا ذكر الموقع