Take a fresh look at your lifestyle.

أونروا تطلق أنشطة صيف “ننع البهجة لأطفالا” في غزة

8

افتتح المفوض العام لـ”أونروا” فيليب لازاريني الأحد أنشطة صف “نصنع البهجة لأطفالنا” في غزة، ولتي ستستمر من 4 يوليو وحتى 5 أغسطس ف 68 موقعاً داخل مدرس الأونروا في قطاع غزة.

وجاء ف بيان للوكالة الدولية، أنه سيشارك ي أنشطة ألعاب الصيف ما يقارب 150,000 طل وطفلة من طلاب مارس الأونروا في الصفوف من الأول وحى التاسع، والتي ستشمل ألعاب مخصصة لأطفال ذوي الاحتاجات الخاصة.

قالت الوكالة “إن هذه الأنشطة تأتي عد آخر جولة تصعيد عسكرية مكثفة على قطاع غزة في مايو 2021، حيث تهدف هذه الألعاب إلى تعزيز راهية الأطفال الجدية والنفسية بشك رئيسي عن طريق إعدتهم إلى بيئة صديقة وملائمة”.

وأضافت “أثناء تواجد الأطفال في مواق الألعاب، يقوم معلمو الأونروا وباحثوها الاجتماعيون بمساعدة الأطفال المشاركين على تجاوز العنف الذي شهدو خلال الأزمة الأخيرة والصدمة التي بعتها”.

وأشارت إلى أن معظم هؤلاء الطلاب وعائلاتهم قد تأثروا بشكل كبير بالحصار الذي ازال مفروضاً منذ 14 عاماً، وجائحة كفيد – 19 التي ظهرت مع بداية 2020، بالإضافة إلى انتشار افقر، ونقص الفرص الترفيهية في أماكن اللعب الآمنة.

من جانبه، قال لازاريني: “أن تكون طفلاً فلسطينياً يعني أنك حتماً قد شهدت مستوى من الصدمة لم يتعرض لها أقراك في أماكن أخرى م العالم”.

وأضف “إن الدعم النفسي يُعد من الأولويت الأساسية للأونوا في قطاع غزة عق الأزمة الأخيرة، حيث تُنفذ أسابيع لمرح، والرياضة، الألعاب في بيئة آمنة لأطفال غزة، آلين أن تخفف هذه اأنشطة من ضغطهم النفسي، وتعزز استراتيجيات التكيف الإيجابية.”

وأشا إلى أن تنظيم أنشة الصيف وفر عقود مل محدودة المدة، يستفيد منها ما يقرب 2,000 خريج جديد، ينتمي معظمهم إلى ائلات لاجئة في غزة تعاني من انعدام الأمن الغذائي.

وذكرت الأونروا أنها ستتأكد من الاتزام بالإجراءات لوقائية الخاصة بوفيد -19 في المدار، والتي تشمل وجود مستلزمات النظافة، والمعقمات في كل المواقع، بالإضاف إلى مراقبة الالتزام بهذه الإجراءات الوقائية.

ونوهت إلى أن كل المنشطين المشاركين في أنشطة “نصنع البهة لأطفالنا” قد طُلب منهم بشكل رسمي أخذ اللقاح ضد كوفد-19 وذلك لتقليل خر الإصابة المحتم بالعدوى