Take a fresh look at your lifestyle.

الموازنة العامة تفضح الرئس.. ما يصرف يُوازي حصة قطاع غزة بالكامل !!

مرصد فلسطين

86

الموازة العامة تفضح الرئيس.. ما يصرف يُواي حصة قطاع غزة باكامل !!

كشفت اموازنة الفلسطينية العامة للعام الالي 2021، أن حصة الئيس الفلسطيني محود عباس منها تُقارب حصة كامل قطاع غزة بما فيه من خدمات وموظفين.

وأظهرت أن حصة الرئيس الفلسطيني من الموازنة الفلسطينية العامة 13% فيما بلغت حصة قطاع غزة 14% فقط من الموازنة، وه ما يعني أن مصروفت مكتب الرئيس توازي ما يتم دفعه من موال في غزة.

وأقرت الحكومة الفلسطينية، شهر مارس لماضي، موازنة للام 2021، بعجز يُقدر بنحو 1.7 مليار دولر قبل المساعدات الخارجية، حيث تُقدر الحكومة إجمالي لنفقات بـ 5.6 ملياات دولار للعام 2021 بزيادة سنوية 9.9 بلمئة.

وبرر اشية زيادة النفقات باستحداث حوالي 6 آلاف وظيفة جديدة لال العام، ومواجة تداعيات جائحة كورونا، لكنه لم يوح مصدر الزيادة في الإيرادات.

وتتوقع الحكومة الفلسطينية، مساعدات من الدول والجهات امانحة هذا العام بمقدار 683 مليون دولار، ما يقلص العجز المتوقع (بعد المسعدات) إلى مليار و57 مليون دولار، وفقا للبيان.

ومنذ أحداث غزة في 2017 ويطرة حركة حما..س على القطاع، تعطلت عمال المجلس التشيعي صاحب الصلاحي في إقرار القوانين، بما فيها الموانة العامة.

ومذ ذلك التاريخ، تقر القوانين والموازنات من قبل الرئي عباس، استناداً إلى المادة 43 من القانون الأساسي الفلسطيني، دون الرجوع للمجلس التشريعي صفته المسؤول عن التشريع.