عناصر الأمن الفلسطينية تفض اعتصامات رام الله بأسلحة إسرائيلية !!

مرصد فلسطين

عناصر الأمن الفلسطينية تفض اعتصامات رام الله بأسلحة إسرائيلية !!

هت المشاركون في التظاهرة الضخمة التي خرجت وسط مدينة رام الله بهتافات طابوا فيها أجهزة السلطة الإجابة عن تاؤلهم “من أين أتيتم بقنابل الغاز”؟، وذلك في إشارة إلى صفقة الأسلحة الي طلبتها السلطة من الاحتلال قبل أيم لقمع التظاهرات.

وظهر بعض عناصر أجهزة السلطة بألحة إسرائيلية وتديداً بنادق قناب الغاز، والتي اشتهر الاحتلال في اسخدامها لقمع المتاهرين في الأراضي الفلسطينية خلال السنوات الأخيرة.

وكان صحيفة “اندبندنت” البريطاني واسعة الانتشار، قد قالت في تقرير لها نهاية يونيو الاضي، إن الاحتجاجت التي اشتعلت في لضفة هي تعبير عن ظالم كبيرة يعشيه السكان، مشيرة الى أن جريمة اغتيال نزار بنات كشفت بعا منها وأبرزها الوجه الاستبدادي والقمعي للسلطة.

وتناولت الصحيفة في تقرير لها الاحتاجات ضد السلطة ورئيسها محمود عباس، والتي تصاعدت مؤخاً بعد اغتيال الناشط المعارض نزار نات على يد أفراد ن أجهزة السلطة، موضحة أن الآلاف من الفلسطينيين خرجو للشوارع للاحتجا، وقوبلوا بقمع عنيف من قوات السلطة وعناصرها الأمنية.

وتقول الصحيف إن الفلسطينيين ينظرون على نطاق واع إلى قيادة السلطة، التي تتمتع باميازات خاصة لتعاوها مع الاحتلال، على أنها فاسدة وتخم مصالحها الذاتي، وأن سياستها في لتنسيق الأمني مع الاحتلال لملاحقة خصومها لا تحظى بأ شعبية على الإطلاق.

وتذكر الصحيفة أن الاتحاد الأروبي استثمر مئات الملايين من الدولارات في السلطة عل مر السنين، وتولت الولايات المتحدة ودول أخرى تدريب وتجهيز قواتها الأمنية، بينما أعربت دارة الرئيس الأميكي الجديد جو بايدن عن أملها في تقوية السلطة لمواجهة حما.س والاحتجاجا الداخلية.

Comments (0)
Add Comment