استمراراً في مسلسل العقوبات.. السلطة الفلسطينية وحسين الشيخ يُعيقان خول أموال المنحة القطرية إلى غزة.

استمراراً في مسلسل العقوبات.. السلطة الفلسطينية وحسين الشيخ يُعيقان دخول أموال المحة القطرية إلى غزة.

#أكدت مصادر فلسطينية مطلعة بأن السلطة الفلسطينية تعيق عملية دخو المنحة القطرية إلى قطاع غزة، من خلال رفض وساطة الأم المتحدة وعبور الأموال من خلالها، زعم رؤيتها بأن هذه الأموال سياسية مشبوهة وليس الهد منها خدمة الشعب لفلسطيني، لكن أواط فلسطينية ترى أنها تندرج في إطار العقوبات التي تفرضها السلطة على الطاع.

وأشارت امصادر ” أن وزير اشؤون المدنية حسي الشيخ، المعروف بعلاقاته القوية مع إسرائيل طلب من الأخيرة عدم إدخال اأموال لقطاع غزة بحجة الضغط على حرك حما.س وتقييدها ونعها من تحقيق أي نجازات بعد الحرب الأخيرة.

وأوضت أن رفض الشيخ جا بالاتفاق بينه وبين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الي طلب أيضاً من نظره الإسرائيلي عد ادخال الأموال إلى قطاع غزة والعمل فيما بين الطرفين لى تقويض حركة حما.س ومنعها من التمدد أكثر.

ونوهت نه تم عرض آلية يت بموجبها نقل أموال المنحة القطرية بر الأمم المتحدة لتوزيعها على العائلات الفقيرة في قاع غزة ولكن السلطة تُعيق التنفيذ.

وشددت أن رئيس الوزراء الإسرائيل نفتالي بينيت، وافق على آلية يتم بموجبها نقل الأموال من خلال الأمم المتحدة وأبدت الأخيرة استعدادها لتطبيقها، بالإضافة إلى موافقة الولايات لمتحدة على الصيغ ذاتها، أما السلطة الفلسطينية هي م رفضت الألية الأمر الذي عطل دخول الأموال حتى اللحظة.

Comments (0)
Add Comment