Take a fresh look at your lifestyle.

معركة خلافة الرئيس الفلسطيني تحتدم ورسائل طمأنة للولايات لمتحدة لتسلم الحم بعد رحيل عباس

219

كشفت مصادر مطلعة عن اتصالات بدأ مسؤولين في السلطة الفلسطنية بإجرائها مع الإدارة الأمريكية برئاسة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لحاولة تقديمهم أنسهم كبديل عن محمود عباس.

وأوضحت المصادر أن من بين المسؤولين الذين دأوا بالفعل بإرسل رسائل طمأنة للولايات المتحدة، القيادي جبريل الرجوب الذي أرسل رسالة شخصية للرئيس الأمريكي جو بايدن، يعر فيها عن تقديره لجهود الأمريكية تحقيق السلام وقدته على صناعة سلام حقيقي بين الفلسطنيين والإسرائيليين، وإمكانيه احتواءه لحركة حمـ..ــاس في حال كان على رس هرم القيادة الفلسطينية.

وأشات أن رئيس الوزراء الحالي محمد اشتي أبلغ المبعوث الأمريكي هادي عمرو خال جولته في المنطقة أنه قادر على إتمام اتفاقية سلام املة تنهي الصراع الفلسطيني الإسرايلي، “لكن ما يعوق ذلك تواجد بعض القيادات التي لا ترغ بهذا السلام إلا فق رؤويتها”، بحس تعبيره.

وبين المصادر أن هذه ااتصالات تتزامن م مسيرات حاشدة تنطلق في كافة مدن الضفة الغربية، للمطالبة بإسقاط الرئيس محمود عباس بعد مقتل الناشط نزار بنت بأيدي الأجهزة الأمنية، والتخوف من سقوط السلطة الفسطينية بعدما فقد حاضنتها الشعبية وأصبح الفلسطينين يرونها عبء على لمواطن والقضية افلسطينية.