Take a fresh look at your lifestyle.

تدرج الهبش في الفساد يُعينه في منصب قاضي القضاة.. تاريخه القذر جمع بينه وبين الرئيس محمود عباس

91

نشرت اجريدة الرسمية اللسطينية مرسوماً ئاسياً يحمل الرق 45 لسنة 2021، والذي يقضي بإعادة تعيين محمود الهباش في منصب قاضي القضاة.

وعلى الرغم من السخط الفتحاوي على الهباش، إلا أنه تقلد مناصب عليا بأامر مباشرة من رئيس السلطة محمود عبس، ويرى الفتحاوين أنهم أحق بهذه اوظائف منه.

ويد الهباش الذي طرد من حركة حما.س في قطاع غزة، وهرب إلى الضفة الغربية عام 2007، عبر تسليم نفسه للاحتلال على الدود، ونقله بمركب عسكرية إسرائيلي إلى رام الله، من أكثر الشخصيات الحاقدة على المقا.وم وسكان قطاع غزة.

الفساد المستشري في دم الهباش منذ تسعينات القرن الاضي، استمر معه حتى اليوم، إذ أثيرت حوله المزيد من شبات الفساد، لا سيما في ملف الأيام ومكارم الحج التي تأي لأهالي الشهد.اء والأسر.ى كل عام، التي يتدخل بها شخصياً ويفرض أسماء عينها، ويفرض على وزارة الأوقاف ومؤسسة أهالي الشهد.ا الحج معهم كل عام.

واستبدل الهبش عشرات الأسماء من أهالي الشهد.اء، بأسماء شخصيات مقربة منه ليتمكنوا م السفر والحج، فيما طلب من كل عائلة هي.د وأسير في المرمة مبلغ من 5-7 آلاف دينار أردني مقال الحصول على تلك لمنحة بدون قرعة، رغم أنها مجانية وو ما دفع للبعض للول عنه “حاميها حراميها”.

كما كشفت وثائق فلسطينية مسربة أن الهباش يمتلك العديد من القارات باهظة الثم، في الأردن والتي اشتراها للسكن فيا إذ ما ترك الرئي عباس المنصب، وبقي الهباش وحيداً، الأخير يعلم أن قيادات فتح بالضفة اغربية حاقدة عليه وتتمنى محاكمته.

وعين الهباش العديد من أبنائه في السلك الحكومي، بدون مسابقات كما جرت العادة، فقد عين اهباش ابنته إسراء بعد تخرجها مباشرة من جامعة بيرزيت بمنصب مدير (c) في مؤسة الرئاسة ومن ثم نقلت لتعمل في مؤسسة قاضي القضاة عن والدها، وأخيراً رئيسة وحدة التخطيط في هيئة مكافحة الفساد علماً أن تخصها لغة إنجليزية.

وسبق تعيين إسراء تعيين أخيها اأكبر أنس في منصب كيل نيابة على الرغم من حصوله على معدل 51 بالمائة في الثانوية العامة، فأنس الذي أثيرت حول شبهات تجارة المخدرات في الضفة الغبية، يستغل منصب والده وقربه من الريس عباس للقيام بالزعرنة والبلطجة على المواطنين في شارع رام الله.

ولا يخجل الهباش ف القول إن العلاقة بين الفلسطينيين الإسرائيليين يجب أن تكون قائمة على السلام والحب، ولس المقا.ومة، فالامتيازات التي يمتلكها تمنعه من قول إن الإسرائيليين محتلين وسارقين للأرض وقاتلين للفلسطينيين.

وعقد الهباش لقاءات مع الإرائيليين وكان آخها عام 2020، برام اله، والذي قدم لهم وجبة غداء بمناسب عودة العلاقات بين السلطة والاحتلال الإسرائيلي، ناهيك عن التقائه لشخيات دينية إسرائيية بحجة التسامح الديني.