مير وكالة المخابرت الأمريكية يزور “إسرائيل” وسيلتي بمسؤولين في السلطة الفلسطينية

مدير وكالة المابرات المركزية اأمريكية بيل بيرن سيزور “إسرائيل يوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ توله منصبه لإجراء محادثات، من المتوقع أن تركز على إيران. ومن المتوقع أيضا أن يلتقي بمسؤولي في السلطة الفلسطينية في رام الله.

سيصل بيرنز إلى اسرائيل اليوم اللاثاء، وتتزامن ازيارة وسط تصاعد التوترات بين “إسرئيل” وإيران بشأن هجوم إيراني على ناقلة نفط مرتبطة بسرائيل ووسط تصعي بين إسرائيل وحزب الله على الحدود الإسرائيلية اللبننية.

العلاقات الأمريكية الإسرائيلية
وقال مسؤوون اسرائيليون لمقع “أكسيوس ماركتس” ان ديفيد بارنيا، مدير وكالة استبارات الموساد السرائيلي ، سيلتقي برئيس الوزراء نفتالي بينيت وغيره م كبار مسؤولي الحكومة الاسرائيلية الجديدة والاستخباات.

ونقل اكسيس عن المسؤولون الإسرائيليون الذي يكشف عن هويتهم، إن المحادثات ستركز على برنامج إيران انووي والنشاط الإليمي ، وأن إسرائيل تأمل في سماع المزيد عن سياسة الوليات المتحدة تجاه الحكومة الإيراني الجديدة والعودة المحتملة إلى الاتفاق النووي لعام 2015.

ماجد فرج
وجح المسؤولون الحومة الاسرائيلية ن يزور بيرنز رام لله للقاء رئيس المخابرات الفلسطينة ماجد فرج، الشخصية التي يفضلها السرائيليين والامريكيين في الوقت الاهن. ويقول المسؤولون الإسرائيليون إنه من المتوقع أيا أن يلتقي برئيس لسلطة الفلسطينية محمود عباس.

وفت “أكسيوس ماركتس” ان متحدث باسم كالة المخابرات امركزية رفض التعلق على جدول بيرنز.

العيون الخمسة ومحاربة “الارها”

بصرف النظر عن حلفاء استخبارات العيون الخمس – ستراليا وكندا ونوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة – فإن اموساد هو جهاز استخبارات أجنبي له أثق العلاقات مع وكالة المخابرات المركزية. خلال رئاسة ترامب ، عملت وكال المخابرات المركية والموساد بشكل مشترك في العديد م العمليات ضد إيران.

مخابرات إسرائيل والسلطة
دى وكالة المخابرت المركزية أيضًا تعاون وثيق جدًا م جهاز المخابرات الفلسطينية الذي يترأسه ماجد فرج بشأ ما يسمى بمكافحة لإرهاب (الفصائل الفلسطينية المسلح) وملفات امنية اخى، والذي حافظت عليه الوكالة حتى بع انهيار جميع الاتصالات الأخرى بين كومتي ترامب وعبا.

طور بيرنز علاقات وثيقة مع العيد من المسؤولين الإسرائيليين والفسطينيين – بما في ذلك السفير الإسرائيلي الجديد في وانطن مايك هيرزوغ، خلال حياته المهنية الطويلة في وزار الخارجية.

و في عام 2013 ، قاد بيرز ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان محادثات القناة اخلفية مع إيران التي سبقت الاتفاق انووي ، حيث سافروا سراً إلى سلطنة عُمان للقاء نظرائهم الإيرانيين دون إطار إسرائيل أو الحلفاء الآخرين.

Comments (0)
Add Comment