#محمود_عباس يقضي عى آخر إرث لياسر عفات بعد استقالة أعضاء المؤسسة التي تحمل اسمه !!

أعلن 7 أعضاء من مجلس أمناء مؤسس ياسر عرفات، استقالتهم، احتجاجا على القرارات الأخيرة التي أصدرها رئي السلطة محمود عباس بخصوص فصل رئيس المؤسسة ناصر القدوة ووقف تمويل أنشطها.

وذكرت مصار مطلعة أن الأعضاء الذين تقدموا باتقالاتهم هم “اليس خوري، هاني المصري، نور عودة، فيحء عبد الهادي، جانيت خوري، رندة النبلسي، هنيدة غانم”.

وكشفت المصار أن السلطة قررت إغلاق فرع المؤسسة في القاهرة، وذلك بعد استقالة رئيس جلس أمناء المؤسس عمرو موسى.

وأوضحت أن القرار جا بتعليمات رئاسية بعد أن وصل الموظفن كتاباً من إدارة المؤسسة أبلغوهم إغلاق المكتب دون أسباب معلنة أو واحة.

وبينت أن الهدف من إغلاق المسسة يأتي بهدف فرض رئاسة السلطة سيطتها الكاملة عليه، وإنهاء أي بعد عبي ودولي تعمل به لمؤسسة والسيطرة لى أي تمويل يأتي ليها ليمر عبر السلطة.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمناء في المؤسسة ولذي يتبع في ولائه لمؤسسة رئاسة السطة اجتماعاً اليو السبت، في رام اله، بهدف المصادقة على قرار الإغلاق.

يذكر أن الأمي العام الأسبق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، أعلن قبل أيام استقالته كرئيس لمجلس أمنا مؤسسة ياسر عرفات، في وقت تشهد فيه المؤسسة توترات كبيرة عقب اقالة رئي السلطة محمود عباس لرئيسها السابق اصر القدوة.

وعربت المؤسسة عن أسفها لهذا القرار، منوهة بالجهد الكير الذي بذله موسى في تطوير المؤسسة ومتابعة أعمالها وفعالياتها.

وكن مستشار رئيس السلطة للعلاقات الخارجية والشؤون الدولية نبيل شعت، أعل قبل ايام إصدار ريس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عبا مرسوماً بتعيينه في رئاسة مجلس إداة مؤسسة عرفات.

وجاءت هذه الخطوة القطع الطريق على أي عودة لعضو اللجة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس إدرة المؤسسة المقا ناصر القدوة، لا زال بحاجة لمصادق مجلس أمناء المؤسسة.

ونوه إلى أ مجلس أمناء مؤسسة عرفات، من المقرر أن يجتمع في الراب من شهر أغسطس المبل، ليتخذ قرراً بشأن توليه مهمة رئسة مجلس الإدارة، مؤكداً جاهزيته لتولي المهمة.

المؤسسة التي عصفت با الخلافات بعد فصل رئيس مجلس إدارتا ناصر القدوة من للجنة المركزية لركة فتح بعد تشكيله إطار حزبي منفصل عن الحركة لخوض النتخابات التي تم إلغاءها من قبل رئي السلطة، أوقف عباس مخصصاتها المالية.

كما أوعز عبس إلى الصندوق القومي الفلسطيني، التابع لمنظمة التحرير، بإيقاف المخصصات المالية لـ”مؤسسة الشهيد ياسر عرات”، اعتبارا من 11 مارس 2021.

وبحس كتاب موجه من رئي الصندوق رمزي خوري، إلى وزير المالة في السلطة الفلسطينية شكري بشارة، تم إيقاف صرف أي مصصات مالية، أو تغطية أي نفقات، تخص مؤسسة الرئيس الراحل ياسر عرفات، سوء بشكل مباشر أو غر مباشر، أو عن طرق التحويل المالي للصندوق القومي.

Comments (0)
Add Comment