محمو عباس يُرسل فرق إفاء للإسرائيليين ويترك الحرائق تلهم أبناء شعبه !!

عر وزير الجيش في حومة الاحتلال بين غانتس، عن شكره لئيس السلطة محمود عباس، بعد إرساله واقم إطفاء فلسطيية، لإطفاء حرائق في جبال القدس المتلة، وذلك بعد يوم واحد من استشـ..ـهد 4 شبان في جنين.

وقال غانتس في تغريدة على “تويتر”، “أود أن أشكر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، عل مبادرته بإرسال رجال إطفاء لمساعدة إسرائيل، فالتعاون والتنسيق المتبادل لإنقاذ الأرواح، هو مصلحة مشتركة لنا جميعاً”.

وتأتي خطوة محمود عاس بعد يوم من قيا الاحتلال باغتيا 4 شبان خلال اقتحامها مخيم جنين، وه: صالح أحمد محمد عمار، وأمجد إياد حينية من مخيم جنين، ورائد زياد عبد اللطيف أبو سيف، ونر الدين عبد الإله جرار من مدينة جنين.

وكانت السلطة قد أرسلت، عدة فرق من الإطفاء الفلطيني لمساعدة الاتلال في إخماد الحرائق التي اندلعت ي جبال القدس منذ دة أيام، والتي أسفرت عن احتراق مئا الدونمات من الأشجار.

ووفق صحيفة يديعوت فإن السلة عرضت المساعدة في إخماد حرائق جبا القدس، وتم قبول لعرض، وقد أرسلت السلطة الفلسطينية 4 فرق إطفاء (20 إطفائي و 4 سيارات إطفا) من الضفة.

وسق أن شارك الإطفاء الفلسطيني بإخماد حرائق اندلعت في محيط ثلاث مستوطنات بمدينة الخليل الحتلة عام 2019، وقد شر الاحتلال صورا موثقاً بافتخار تلك اللحظات التي أثرتها تدريبات تطبعية سابقة، كان أكبرها عام 2017.

يكر أنه في شهر آذا من عام 2019 – قبل شهرين فقط – توفى ثلاة أطفال فلسطينيي من عائلة الرجبي ي حريق اندلع في مزلهم في البلدة القديمة بالخليل، بعد أن منع الاحتلال الإطفاء الفلسطين من الوصول إلى النزل والعمل على إخماد الحريق.

Comments (0)
Add Comment