Take a fresh look at your lifestyle.

اردوغان يبدي تفاؤله بشأن اللاقة مع الامارات بعد اجتماع نادر ق يُنهي سنوات التوتر

53

قال الرئيس التركي رجب طي أردوغان إن تركيا والإمارات حققتا قدما نحو تحسين العلاقات، الأمر الذي قد يؤدي إلى استثمارات إماراتية كبيرة في تركيا.

اءت تصريحاته بعد اجتماع نادر مع مسول كبير من الإمارات العربية.

وتتحرك أنقرة لتهدئة التوتر مع عدد من لقوى العربية بشأ الصراع في ليبيا الخلافات الداخلية في الخليج والمطلب المتنافسة على السيادة على مياه رق البحر المتوسط.

طحنون بن زايد
وأجرى أردوغان محادثات في أنقرة أس الأربعاء مع مستشار الأمن الوطني لإماراتي الشيخ طنون بن زايد آل نهان تركزت كذلك على التعاون الاقتصادي.

وقال أردوغان في مقابلة تلفزينية “ناقشنا ما نع الاستثمار الذي يمكن القيام به في أي مجالات”.

وصف المسؤول الإمااتي أنور قرقاش المستشار الدبلوماس لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة ب زايد آل نهيان اجماع الأربعاء بأن “تاريخي وإيجابي”.

علاقات الإمارات مع تركيا
وكتب على تويتر “الإمارات في مرحلة بناء الجسور وتعززها وترميمها، مرلة تعزيز العلاقا مع الجميع، ومواءمة الاقتصاد والسياسة. ولن يقف تباين التوجهات تجاه بع القضايا حجر عثرة أمام التواصل وتعيز فرص الاستقرار والازدهار والتنمة”

وعبر أروغان عن أمله في إراء محادثات مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان الحاكم الفعلي للإمارات، وتوثيق العلاقات الاقتصادية في المحادثات التي يجريها رئيسا صندق الثروة ووكالة دعم الاستثمار.

وقال أردوغان “إذ استمرا بطريقة جيدة مع نظيريهما، أتقد أن الإمارات ستضخ استثمارات جادة في بلدنا خلال وقت قصير للغاية”.

وجاء اجتماع الأربعاء بعد مبادرات مماثلة من جانب أنقرة هذا العام تجا مصر والسعودية، بهدف التخفيف من حد التوترات التي أثرت على الاقتصاد اتركي.