Take a fresh look at your lifestyle.

#مصدر يكشف لـ”مرصد فلسين تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع غانت واتفاق على مواصلة التنسيق الأمني صفقة أسلحة لقمع الشغب

48

قال عضو اللجنة المركزية في حركة فت، حسين الشيخ، اليوم الاثنين، أن الئيس محمود عباس التقى مع وزير الدفا في الحكومة الإسرائيلية بيني غانتس.

وجاء في تغرية نشرها عبر حسابه في موقع “تويتر”، أن اللقاء بحث العاقات “الفلسطينية – الإسرائيلية” من كل جوانبها، دون كشف مزيد من التفاصل حول اللقاء.

وأوضح مسؤول كبير ي السلطة لـ”مرصد فلسطينالاخباري” الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن اللقاء تم التخطيط له منذ زمن بعيد لكن الرئيس محمود عباس أاد أن يكون بعيداً عن الإعلام ليتم استثماره في مناقشة قضايا حساسة وذات أهمية.

وأشار إلى أن اللقاء بين الرئيس عباس وغانتس بحث سبل تعزيز السلطة الفلسطينية في مواجهة التطرف وانزعة التي يثيرها البعض بحجة مقتل اناشط نزار بنات، والتي قد تؤدي لحال فلتان أمني في الفة الغربية.

وفت إلى أن اللقاء لذي كان حاضراً له بجانب الرئيس كان ايجابياً ومثمراً وناقش أيضاً تزويد السلطة بمعدات عسرية لفض المسيرات والتجمعات ومواجه التطرف والإرهاب وصولاً لتعزيز الامن والأمان للمواطن الفلسطيني والأسرائيلي على حد سوا.

وكشف أن غانتس وعد بتزويد السلة بالاحتياجات الازمة لفرض سيطرته في الضفة الغربية وتعزيز مكانتها ونع ما وصفه بـ”الإرهاب”، بالإضافة إلى بعض الامتيازات الاقتصادية للسلطة.

كما بحث اللاء وفق المصدر، الواقع الأمني وتقوية روابطا الاتصال التنسيق بين أجهز السلطة الفلسطينة والأمن الإسرائلي، وتكون خلية مشتركة تعمل على وأد أي عمل من شأنه تقويض عملية السلام، اصة مع التحركات المريبة التي رصدتها المخابرات الإسرائيلية في جنين.

وبحسب المصدر فإ الرئيس عباس قدم لشكر لغانتس على القرض الذي وافقت عيه إسرائيل لصالح السلطة بقيمة 800 مليون دولار، لما لها الأمر من تأثير يجابي على صعيد تقوية السلطة وأجهزتها الأمنية.