عاموس جلعاد: التنسيق الأمن بين السلطة وإسرائيل كنز استراتيجي يجب المحافظة علي

أكد الرئيس السابق للشعبة السياسية والعسكرية في وزارة جيش الاحتـ.ـلال الجنرال عاموس جلعاد، أن التعان بين السلطة والاحتلال على مدار النوات الماضية هو كنز استراتيجي بالنسبة لـ”إسرائيل” يجب المحافظة عليه.

وقال جلعاد في تصريح لإذاعة جيش الاحتـ.ـلال، تعقيبا على لقاء وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس برئيس اسلطة محمود عباس، إن أهمية هذا اللقء تأتي تتويجا للدور الكبير للسلطة ي إحباط العمليات وإفشال محاولات تأجيج مناطق الضفة، هو ما يوجب على إسائيل العمل على منع انهيارها اقتصاديا.

وشدد على أن “السلطة الفلسطينية جزء من المنظوة الأمنية الإسرايلية”، مؤكدا على أهمية لقاء عباس وانتس بالنسبة لإسائيل والسلطة خصوا في هذه المرحلة لتي وصفها بأنها حساسة.

وكشف العلام العبري أن وزير جيش الاحتـ.ـلا بني غانتس أكد لريس السلطة محمود عباس، خلال اللقاء لذي عقده معه الليلة الماضية في رام الله، عدم وجود مشوع سياسي، أن اللقاء يأتي لتعزيز النسيق الأمني ومواهة الارهاب على حد تعبيره.

وذكرت صحيفة هآرتس العبية، أن غانتس أكد عباس أن الاحـ.ـتلال سيقدم للسلطة افلسطينية كل ما يضمن بقائها قوية عل المستوى الاقتصاي والمالي، لافتا الى أنه سيوافق عل بعض التعديلات في بعض البنود الاقتادية في اتفاقيات مشتركة

Comments (0)
Add Comment