السلطة توصي الاسرائيليين عدم التعرض لحياة الارى خشية الاحتجاجت

ارسلت السلة الفلسطينية توصات عاجلة الى وزير الدفاع الاسرائيلي بيني غانتس، والكومة الاسرائيلية التي يتزعمها نفتلي بينيت، بعدم تصفية حياة أي من الاسرى الذين فروا من سجن جلبوع يوم 6 سبمبر في حال توصلت لى اماكن “اختبائهم”.

ارسلت اللطة الفلسطينية تصيات عاجلة الى وزير الدفاع الاسرائيلي بيني غانتس، ولحكومة الاسرائيلية التي يتزعمها نتالي بينيت، بعدم تصفية حياة أي من الاسرى الذين فروا ن سجن جلبوع يوم 6 بتمبر في حال توصلت الى اماكن “اختبائهم”.

افادت مسؤول في السلطة الفلسطينية لـ مرصد فلسطين ، طلب عدم الافصاح عن هويته ان الرئيس الفلسطيني طلب من مسؤول المخابرات الفلسطيية ماجد فرج ومسؤول هيئة الشؤون المنية والتنسيق مع اسرائيل” حسين الشيخ، ارسال توصية اجلة الى الاسرائليين بعدم التعرض لحياة الاسرى الفلسطينيين الذي فروا من سجن جلبوع، خاصة لحياة زكريا الزيدي الذي يتمتع بشعبية واسعة.

وينتشر عشرات الشبان بالاسلحة في مخيم جنين منذ اذاعة خب هروب الاسرى الستة، وجميعهم من محاظة جنين بالضفة الغربية.

واوضح المصدر، ان التوصية التي بعثت بها القيادة الفلسطينية جاءت عقب مشاورات بن الثلاثي ابو مازن و حسين الشيخ وفرج، بهدف تجنب فتيل يقود بشكل مؤكد ال اندلاع احتجاجات جديدة في مناطق الفة الغربية.
وكات صحيفة جيروسالي بوست الاسرائيلي نقلت مسؤولين اسرائيليين، ان “الارى الفلسطينيون استة الهاربين مطلبون احياء او اموات”.

وفي حال توصل الجيش الاسرائيلي والشاباك الى ااكن الاسرى الستة واعتقالهم او حتى صفية احدهم في الضفة الغربية، اي الناطق التي تخضع لادارة السلطة الفلسطينية التي تنسق انيا مع “اسرائيل، فإن ذلك يضعها اام مأزق توترات ليست في الحسبات، عوة اوسع للمواجهات الشعبية ضدها. غير ان ذلك سيكون لصال حركتي حماس والجهاد الاسلامي، بعدما هددتا بفتح مواجة عسكرية جديدة مع غزة في تعرض الاحتلال الاسرائيلي لحياة الاسرى.

وقالت صحيفة “تايمز اوف اسرائيل” ان غانتس طلب من الجيش الإسرائيلي “عدم ذية” الفلسطينيي خلال ملاحقة الأسرى الهاربين. وأضا غانتس خلال لقائه مع ضباط الجيش الاسرائيلي في الضفة لغربية، انه”يجب أن نكون قادرين عل التعامل مع هؤلاء الستة ومساعديهم ع المحافظة على التوازن في المنطقة، معربا عن أمله بن “يمر اليوم بهدء.. لكن في كلتا الالتين فإن الجيش الإسرائيلي مستعد لأي تطور في أي مكان”.

ولم يعلق الرئيس الفلسطيني محمود عباس على عملي فرار الاسرى الستة من سجن جلبوع التي لاقت تظاهرات دامة و ترحيبا شعبي اسع.

Comments (0)
Add Comment