مقرب ن عباس يسعى خلف ااصول المالية لحرة حمـ ـاس المصادرة في السودان

طالبت السلطة الفلسطينية الحكومة السودانية يوم السبت على تسليم أصول صادرتها في إار حملة استهدفت عمليات تتخذ من السدان مقرا لها لتمويل حركة حماس.

وكان السودان ليفا لحماس لفترة طويلة في عهد الرئس السابق عمر البشير لكن بعد الإطاح به في عام 2019، سيطرت السلطات السودانية على استثمارات وشركات تقول إنها كانت تحول أموالا لحركة الإسلامية سنوات.

وقال حين الشيخ المسؤول عن التنسيق مع الارائيليين والشؤون المدنية، و القري من الرئيس محمود باس على تويتر “نمنى على دولة السودان الشقيقة التي انت دوما شعبا وحكومة مع شعب فلسطين أن تسلم الأموال امنقولة وغير المنولة التي تمت مصادرتها إلى دولة فلسين ولحكومة فلسطي، الشعب الفلسطين أحوج ما يكون لهذ الأموال وتحديدا شعبنا العظيم الذي يرزح تحت الحصار في غزة”.

وقالت حماس يوم الجمعة إه ليس لها علاقة بلشركات والأفراد لتي استهدفتها الملة في السودان وإن مستثمرين ورجال عمال فلسطينيين يتلكون الأصول المادرة.

واتهم مسى أبو مرزوق، المسؤول البارز في حمس، حسين الشيخ “بلصيد في الماء العكر”.

وقال أبو مرزوق على تويتر “ما جرى في السودان هو صراع داخلي لاسجلاب التأييد الأريكي للشق المدني في حكومة حمدوك في مواجهة العسكر. لعة رخيصة استخدم فيها اسم الحركة افتاءً، ومطلوب من السودان تصحيح الموقف ورد الحقوق إلى أصحابها”.

وفي لخرطوم، لم يرد مسؤول كبير في قوة مهمات تشرف على العميات التي تقودها الحكومة لمصادرة الأصول على طلب تعلي. وقالت قوة المهمت إنها لا تصادر متلكات خاصة مشروع وإنما تسترد ممتلكات عامة اختُلست لال فترة حكم البشير الطويلة

Comments (0)
Add Comment