Take a fresh look at your lifestyle.

#مجدلاني : مخصات الشئون الاجتمعية أشبه بـ”زكاة المال” ولن يتم صرها قبل منتصف العام المقبل

108

#جدلاني : مخصصات اشئون الاجتماعية شبه بـ”زكاة الما” ولن يتم صرفها قل منتصف العام المقبل

قال وزير التنمية الاجتماعي أحمد مجدلاني أنه لا يوجد صرف لمخصصات الشئون الاجتماعية في العام الحاي أو النصف الأول ن العام المقبل 2022 بسبب الضائقة الملية التي تمر بها لسلطة الفلسطينية.

وأضاف خلال حيثه لإذاعة (زمن) اليوم الأحد، أن حمات التجريح والتشيك التي يتم ممارستها على وزارة التمية منذ عدة شهور قودها بعض المشبوين في محاولة للنيل من نزاهة وشفافي عملها وفي سياق اهجوم على الرئيس محمود عباس.

وتابع أن هذه الأموال يصطلح تسميتها بـ”زكاة المال” أو “اصدقة” والتي ليست الزاماً على السلطة أو الحكومة دفعه ، لكن حرص الرئيس على الاهتمام بذوي الدخل المحدود هو المحرك الاول لاستمرار صرفها في ظل الأزمة المالية الراهنة.

وقال “نتعرض للهجوم بشكل يمي عبر منصات التواصل الاجتماعي ونقرأ الاساءة لنا واتشكيك بعملنا ومحولة حرف البوصلة وإظهار أن ذلك ضمن سياسة التمييز بين طاع غزة والضفة الغربية وهذا الأمر ير صحيح لأنه لم يم صرفها في كلا الكانين”.

وأوضح أن الاتحاد الأوربي لم يقدم اساهمه من الأموال المخصة للشئون الاجتماية حتى هذا الشهر هو الأمر الذي تسبب في عدم صرفها وأبلغنا الاتحاد الأوروبي بأنه لن يقدم المساعدات المالي المخصصة للشئون قبل نصف العام المقل.