Take a fresh look at your lifestyle.

وزير إسرائيلي يكشف أن السلطة الفلسطينية تستعد لقطع رواتب الأسرى داخل سجون الاحتلال

3

كشف وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية عيساوي فريج، أن مسئولين في السلطة الفلسطينية أبلغوا إسرائيل بعزم السلطة وقف تحويل رواتب كافة الأسـ ـرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

وقال فريج بحسب إذاعة كان العبرية، أن السلطة الفلسطينية مستعدة لتغيير الوضع لأنها تعلم بأن الأزمة المالية التي تمر بها تشهدها بفعل انخفاض مواردها المالية والمساعدات الأميركية لها والأموال التي تخصم من الضرائب.

وسابقاً كشفت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، أن الوزير فريج، سيشارك في اجتماع لجنة الاتصال المخصصة للدول المانحة للسلطة الفلسطينية AHLC اليوم الاربعاء 17 نوفمبر في العاصمة النرويجية اوسلو.

وأوضحت الصحيفة أن الوزير الإسرائيلي عن حزب ميرتس، سيطلب من الدول المانحة إعادة المدفوعات والاستثمار بشكل خاص في المشاريع المتعلقة بالمياه والصحة للسلطة، كما سيلتقي فريج في أوسلو برئيس حكومة رام الله محمد اشتية، وستكون هذه أول محادثة وجهاً لوجه بين الاثنين كما ذكرت ذات الصحيفة.

كما كانت قد كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن حكومة الاحتلال تتخوف من انقطاع الخدمات الأمنية التي تقدمها السلطة الفلسطينية في حال انهارت تحت وقع الأزمة المالية التي تعيشها.
وأشارت الصحيفة في تقرير أعدته، أن حكومة نفتالي بينيت تسعى بجدية من أجل منع انهيار السلطة وزعيمها محمود عباس، وأن “إسرائيل طلبت من الإدارة الأمريكية الضغط على دول عربية وأوروبية من أجل زيادة المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية على خلفية الأزمة الاقتصادية التي تمر بها”.