تواصل انتهاكات الاحتلال: بناء استيطاني وهدم واعتقالات واقتحام للأقصى واقتلاع أشتال زيتون

واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، العدوان على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث تمت المصادقة على بناء 1500 وحدة استيطانية في القدس، فيما شهدت قرية دير نظام قرب رام الله هدم عدد من المساكن والبركسات، واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى واقتلع آخرون أشتال زيتون جنوب الخليل، وجرى اعتقال 5 مواطنين.

 

المصادقة على بناء 1500 وحدة استيطانية في القدس وهدم قرب رام الله

أقرت “لجنة التنظيم والبناء” التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، خطة لبناء 1500 وحدة استيطانية على أرض تقع بين التلة الفرنسية والجامعة العبرية، في القدس المحتلة.

وسيتم البناء على مساحة 150 دونما تدعي بلدية الاحتلال أنها “أرض دولة”، ويشمل البناء 500 غرفة لسكن الطلاب اليهود، و200 غرفة محصنة، وعدة أبراج سكنية لتأجيرها لفترات زمنية طويلة الأمد، إضافة إلى مبان لخدمة الجمهور.

من جانب آخر، هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي، مساكن وبركسات في منطقة “الحصة” بقرية دير نظام شمال غرب رام الله، تعود للمواطنين البدّو القاطنين هناك.

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويقتلعون أشتال زيتون في الخليل

اقتحم 140 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه، بحراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ومنعت شرطة الاحتلال المتمركزة عند بابي السلسلة والغوانمة، عشرات المواطنين الذين شدّوا الرحال للمسجد الأقصى من الوصول إليه، بالتزامن مع اقتحام المستوطنين للمسجد.

وفي انتهاك آخر، اقتلع مستوطنون، 60 غرسة زيتون في منطقة خلة الضبع بمسافر يطا جنوب الخليل، واعتدوا على رعاة الأغنام وحاولوا طردهم من المراعي.

 

الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة مواطنين من الضفة.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مصطفى عطية الحسنات (26 عاما) من مخيم الدهيشة، ورامز اللحام (26 عاما) من منطقة جبل هندازة.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب عمر أحمد عودة في العشرينات من العمر، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في قرية حبلة.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من بلدة السيلة الحارثية، وهما: عمر إبراهيم فايق زيود، ومجد صالح جرادات.

ومن طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهيب خالد دراغمة (23 عاما) وهو أسير محرر، بعد أن داهمت منزل ذويه، كما فتشت منزل المواطن لطفي قاسم عينبوسي، وعاثت فيه خرابا.

اعتقالاتاقتحام الأقصىبناء استيطانيتواصل انتهاكات الاحتلالهدم
Comments (0)
Add Comment