Take a fresh look at your lifestyle.

#أحمد_مجدلاني: لن يتم صرف مخصصات الشؤن الاجتماعية من قرض الـ800 مليون دولار

83

قال وزير التنمية الجتماعية أحمد مجداني، اليوم السبت أنه لن يتم صرف “يكات الشؤون الاجماعية” للمستفيدين من القرض المالي الذي اقترضته السلطة الفلسطينية من سرائيل.

وأضاف مجدلاني خلال حديه لإذاعة “راية” رداً على أنباء صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية من القرض، أن هذه الأنباء عارية عن الصحة، وأن اقتراض هذه الأموال من إسرائيل سببه الضائقة المالية التي تمر بها السلط.

وأكد بأنه لا يوجد موعد حتى اللحظة لصرف مخصصات اشؤون الاجتماعية ون السلطة الفلسطنية تمر بأزمة مالية خانقة، قد تؤثر على عملية صرف الراتب أيضاً والتي من الممكن أن تسبب بالعودة لصرف نصف رتب في غزة و75% بالضفة.

وأشار إلى ن السلطة الفلسطيية والحكومة تتاب عن كثب تطورات الزمة المالية التي أرهقت المواطنين وحالت دون صرف مخصصت الشؤون الاجتماية، داعيا من وصفها بـ”الأبواق المأجورة” للكف عن مهامة السلطة والرئي محمود عباس.

وتابع “نحن نعمل في عدة أصعدة أولها ماجهة الاحتلال ومططاته وتوفير الان والامان للمواطين وعلى الصعيد الدولي وضع إسرائيل ي خانة ضيقة وصولاً لمحاكمة قادتها انتزاع دولتنا رغ أنف العالم”.

وقالت القناة 12 البرية، أمس الجمعة إن إسرائيل قررت نح قرض للسلطة الفلسطينية بقيمة 800 مليون دولار، وأن اقرض سيكون موزعًا على أقساط شهرية حى نهاية العام الجاري.