Take a fresh look at your lifestyle.

#بالأسماء.. سلسلة تغييرات “عظام لرقبة” التي ستجرها السلطة في مناصب سيادية

222

#بالأسماء.. سلسلة تغييرات “عظام الرقبة” الي ستجريها السلطة في مناصب سيادية

كشفت مصادر مطلعة سلسلة تدوريات سجريها السلطة الفسطينية في مناصب سيادية بينها سفراء لدى الدول العربي والأجنبية ومحافين لعدد من محافظات الضفة الغربية، عد إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن نيته إجراء سلسلة تغييرات في امناصب بعد اغتيال الناشط نزار بنات.

وقالت المصادر لـ”الأخبار اللبنانية” أن السلطة افلسطينية تنوي إجاء سلسلة تدويرات بعد إعلان عباس الخير عن نيته إقالة عدد من السفراء والمسؤولين، والتي وصفها البعض بتغييرات “عظم الرقبة” كنها تشمل تعيين أبناء مسؤولين ووزراء سابقين في مناصب سيادية.

وأشار المصادر أن هذه اتعيينات جاءت لتهئة الشارع الذي يرفض القبضة الأمنية والقتل والعربدة لتي تمارسها السلة بحق معارضيها، لكن الجمهور سيصطدم بتعيين هذه الأسمء التي تضم غالبيتها أبناء مسؤولين، وجاءت أيضاً بعد سلسلة فضائح لمسؤولين وسفراء لكنها سكون أسوأ من سابقتها ولإرضاء بعض السؤولين.

وبعد لك الفضائح وتحدياً السفراء الذين لا يعرفون لغات اللدان التي يخدمون فيها، قرر رياض الالكي وزير خارجية حكومة محمد اشتية، منع السفراء من التحدث بغير اللغة اتي يجيدونها.

في السياق نفسه أظهرت وثيقة صادرة ع مدير مكتب المالكي، تعميما لكل السراء والقناصل العلمين في الخارج والتابعين للوزارة بضرورة عدم التحدث غير اللغة العربي في حال لم يكونوا يجيدون ذلك بشكل مقن.

وأوضحت أن الأسماء المنوي تعيينها كالتالي:
كمال الشخرة سفيراً للسلطة في أوكرانا، وترقية رولا محيسن ابنة عضو مركزة فتح جمال محيسن لى درجه سفير.
كما وصادق عباس على ترقية أحمد فتوح اب عضو مركزية فتح رحي فتوح إلى درجة فير ويعين قنصل عام في إسطنبول، كما وتم تعيين ابنة عض اللجنة التنفيذي لفتح محمود أبو اماعيل كمستشار دبوماسي في دبي، ومنى ابوعمرة ابنة انصار أبو عمارة سفيرة للسلطة في كندا وابن القيادي الفتحاوي محمد المدني سفير ويجري البحث عن دولة ليتم تعييه بها، اللواء حازم عطالله سفير السطة في مصرو تعيين ولا معايعة سفيرة السلطة في إسبانيا، وأميرة حنانيا سيرة السلطة في قبرص.